ندوب يمكن أن يؤثر على مظهر البشرة لطيفة ويمكن أن تكون دائمة وصمة العار. هناك الكثير من الكريمات والمنتجات الكيميائية التي تدعي أن القضاء على الندوب ولكن إذا كنت لا تريد أن تنفق المزيد من الأموال على المنتجات، يمكنك اختيار المنتجات الطبيعية للقضاء على آثار الجروح القديمة. ندوب علامات تركت جرحا في الجلد بعد الإصابة ويمكن أن تكون نتيجة لإصابات جلدية مختلفة بما في ذلك التخفيضات والحروق، وحب الشباب. أنها ليست مجرد علامات على الجلد بل وأكثر من ذلك واحد من أسباب تدني احترام الذات. فمن المعروف للكثيرين أن الجروح قد تلتايم ولكن الندوب تظل إلى الأبد. للحصول على تخليص القديمة الجروح عملية صعبة ولكن يمكنك التعامل مع وصفات منزلية بسيطة قد تختلف النتائج من شخص إلى آخر تبعاً لمدى خطورة وعمق المشكلة حتى تتلاشى المشاكل بطبيعة الحال .

 

ازالة اثار الجروح طبيعيا

هنا هي قائمة العلاجات الطبيعية لعلاج الجروح القديمة سهلة وطرق بسيطة للقضاء على ندوب لذلك لا حاجة أنفاق المزيد من الأموال على منتجات التجميل مكلفة باتباع العلاجات التالية :
 

طرق لعلاج الندبات

 

جوز الهند :


أبسط الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها عندما قمت بإزالة الآثار قديمة الجروح هي الهند وزيت جوز الهند الذي يمكنك استخدامه في القضاء على آثار الحرق والتهابات حب الشباب. لأنها غنية بفيتامين e ومضادات الأكسدة الإسراع في شفاء الجروح ويمنع تندب الجروح. كما أن لديها خصائص مضادة للالتهابات ومسكن للألم لمنع الإصابة بالجلد. ينطبق فقط على زيت جوز الهند الهند ليلا لمدة 10 – 15 يوما سوف تشاهد النتائج.
 

الكركم :


الكركم له من فوائد جمالية عظيمة للجلد هو مضاد للالتهابات المضادة للأكسدة والمضادات الحيوية التي تحمي ضد الأمراض المختلفة. خلط كمية من الكركم مع السمنة وتدليك المنطقة المصابة بلطف. ثم تغسل الكركم بعد 15-20 دقيقة. للحفاظ على بشرتك صحية ومتوهجة.
 

الليمون :


عصير الليمون محملة بالعديد من المواد الغذائية التي لها لا فوائد صحية، ولكن العلاجات المنزلية فعالة. الليمون غنية في فيتامين (ج) وحامض الستريك والأحماض هيدروسكي ألفا التي تساعد على إزالة خلايا الجلد الميت وتبيض طبيعية. لإزالة آثار الجروح القديمة يمكنك وضع القليل من عصير الليمون على المناطق المتضررة ثم يشطف بعد 15 دقيقة. ويفضل غسل الوجه عصير الليمون قبل أن تذهب إلى النوم.
 

أوراق النيم :


أوراق النيم تمتلك العناصر المضادة للفطريات، والمضادة للبكتيريا، والعوامل المضادة للالتهابات يتيح لك لإزالة آثار قديمة الجروح. لاستخدام ذلك يمكنك جعل عجينة أوراق النيم وتطبيق اللصق على الجروح. يمكنك استخدام هذا القناع ليس فقط على العلاج القديمة الجروح بل حل مختلف المشاكل الجلدية مثل حب الشباب. أوراق النيم أيضا يستخدم كتونر رهيبة عند مسح الوجه في الحارة محلول نبات النيم تطبيقها على الوجه قبل النوم حيث يمكنك إزالة ندوب وتصبغ رؤوس سوداء.
 

زيت كبد السمك :


هذا النفط مشتق من نوع معين من الأسماك لأنها غنية بالأحماض الدهنية والأحماض الدهنية أوميغا-3. كما توصي بتطبيق زيت كبد السمك يوقع القديمة الجروح. ومتاحة في شكل كبسولات يمكن عندما لا يمكنهم الحصول على النفط بسهولة. ولكن يجب التأكد من أن المناطق المتضررة نظيفة وجافة الاوساخ. التطبيق المفضل لزيت كبد السمك بلطف 3-4 مرات في يوم.
 

الطماطم :


الطماطم تحتوي على الليكوبين وجيد للبشرة مثل الليمون أن الطماطم تحتوي على عوامل التبييض الطبيعية والفاكهة الرخيصة تعليمات يمكنك مقاومة أعراض الشيخوخة والتخفيف من علامات الشفاء. يمكنك تدليك شريحة من الطماطم على الجروح القديمة وتدليك بحركة دائرية يجعل من جلد طبيعي اكسفوليتور.
 

عنب الثعلب أو الكشمش :


هو عنب الثعلب عشب أعشاب طبية فعالة في تحسين الصحة بصفة عامة والقضاء على الأثر القديم الجروح جداً لأنها غنية بفيتامين ج، مما يحول دون تشكيل الندوب. يمكنك استخدام مسحوق عنب الثعلب أو عنب الثعلب لصق وتنطبق على المناطق المتضررة. وهذا يساعد في تقليل الندبات القديمة ومنع تشكيل ندوب جديدة.
 

العسل :


العسل من العناصر الطبيعية لعدة قرون، والتي تستخدم في معالجة المشاكل المختلفة، بما في ذلك القضاء على القديمة ندوب. ووفقا للدراسات أفادت أن العسل يعمل على تجديد الخلايا التي يمكنك استخدامها مع الليمون والخميرة بكميات متساوية مع تدليك المنطقة المصابة لمدة 3-5 دقائق ووضع منشفة ساخنة على الخليط، وعندما يبرد المنقط مسح بعد 15 دقيقة.
 

الصبار :


نبات الصبار معروف بالهدوء، وتهدئة غضب الجلد مع استخدام موضعي. عند تطبيق هلام الصبار مباشرة على الندبات المتبقية ندوب الحد فإنه يقلل حجم الندوب والتهاب. هلام الصبار لزيادة مرونة العلامات. يمكنك جعل مجموعة من هلام الصبار مع ماء الورد مع تطبيقها على الوجه ويبقيه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطف القناع والتدليك بلطف.

 زبدة الكاكاو :


زبدة الكاكاو يساعد في الجلد د بترطيب عالية يساعدك على تجنب وجود حب الشباب ندوب الجروح القديمة. أن زبدة الكاكاو طازجة ولطيف المطبقة في مناطق الجروح لمدة 15 دقيقة وثم ترك لتجف. سوف تختفي تدريجيا الآثار مع الانتظام في التطبيق.
 

بذور الحلبة :


خاتم كمبرد يعمل طبيعي للبشرة وخصائص مضادة للالتهابات كما تمتلك وتدير أفضل مع ندبات قديمة. يمكنك نقع بذور الحلبة في المياه بين عشية وضحاها، وطحن ثم جعل تطبيق لصق آثار العادية.
 

قشر البطاطا :


قشر البطاطا يساعد على التخفيف من آثار سيئة، وتقليل الندوب. يمكنك تقليل آثار الجروح قشر البطاطا كوسيلة سهلة وبسيطة للحيلولة دون ترك أي آثار ندبات من الجروح.
 

البابايا :


بشكل عام تستخدم البابايا كوسيلة رائعة لعلاج الحروق. وهو يساعد على استعادة خلايا الجلد الطبيعية تضررت بسبب الجرح وترك آثار دائمة. عند تطبيق بابايا على ندوب إشعار تناقص حجم بانتظام.
 

الموز قشر :


قشر الموز مثل قشر البطاطس مفيد جداً في علاج الجروح القديمة لتقليل الآثار على الانتظام في التطبيق بطبيعة الحال.
 

الخيار :


يقلل خيار تهيج الجلد وذلك يثبت فعاليته في علاج حب الشباب ندوب الجروح القديمة التي قد التسكين تأثير على الجلد. حالما تحصل على خيار لصق والبدء في تطبيق يساعدك على الحصول على المزايا المطلوبة أو التطبيق الموضعي مباشرة إلى شرائح الخيار في المناطق المتضررة.
 

الشوفان :


العلاجات التقليدية من الشوفان علاج الأمراض الجلدية المختلفة بسبب أنه يملك مجموعة واسعة من الفوائد. تحويل مسحوق الشوفان ولصق الوظيفة وقم بملء الحوض بالماء والشوفان نقع جسدها لمدة 20 دقيقة يمكن أن تقلل من أثر الجروح العميقة.
 

شاي شجرة زيت :


وقد استخدمت زيت شجرة الشاي للقضاء على مشاكل البشرة المختلفة بما في ذلك حرق الأنسجة وتظهر التأثيرات أخف تدريجيا. كما أنها ضد بكتيريا التي تسبب العدوى. لذا، شجرة الشاي النفط في منتجات العناية بالبشرة. أنت يمكن أن تخفف من زيت شجرة الشاي في الماء للحصول على الحل وتطبيقه على المعالم الأثرية وحتى أسابيع لاحظت تغييرا في أثر الجروح القديمة.

جديد قسم : الصحة