نحذير : اشياء سوف تصيب جسدك اذا لم تتناول مقدار كافي من الخضروات والفواكه

ثمانية أعراض تؤثر على الجسم إذا كنت لا يأكلون كميات كافية من الفواكه والخضروات، لا لتناول الطعام، ولكن نحن هنا شرح بالتفصيل لماذا يجب عليك بالتأكيد أكل على أي حال. يمكن أن تصيب الجسم العديد من المشاكل وعجب من تلك الأعراض، ولكن نحن تمكنك من معرفة أن أغلبية هذه الأعراض يمكن أن اترك لكم يرجع إلى إمداد الجسم بكميات صغيرة من الخضروات والفواكه .

 

نحذير : اشياء سوف تصيب جسدك اذا لم تتناول مقدار كافي من الخضروات والفواكه

التعرض لأملاح الفيتامينات والمعادن :


الفواكه والخضار تحتوي على بعض المواد الغذائية الأكثر حيوية لصحتنا، ولكن جامعة جونز هوبكنز، وأظهرت الدراسة أن 11% فقط من البالغين تناول ثلاث حصص من الخضروات واثنين من الفاكهة يوميا وفقا لتوصيات وزارة الزراعة، دراسة حديثة من مركز الأمراض التحكم إلى نتائج مماثلة، ما يمكن أن يحدث حتى إذا كنت لا تحصل على ما يكفي؟ والقليل جداً من الفواكه والخضراوات مما يؤدي إلى نقص في المواد الغذائية.
ربما كنت قد سمعت عن وضيع، مرض الذي يصيب بحارة ماض أثناء الرحلات الطويلة، الذي ينجم عن نقص فيتامين (ج)، على الرغم من أنه ليس من المألوف في هذه الأيام، كنت عرضه له إذا كان للحصول على كمية كافية من فيتامين (ج) مع أعراض مثل نزيف اللثة الدم ويتكسرالشيرات.

وفقا للبيانات التي أدلى بها اختصاصي التغذية المسجلة لورا مور من الصيفي بيمركسالالوم جامعة تكساس هيوستن مدرسة الصحة العامة، أوجه القصور الأخرى لها آثار جانبية غير سارة وتشمل فقر الدم واضطرابات الجهاز الهضمي الناجمة عن نقص حمض الفوليك، والاكتئاب والارتباك الناجم عن نقص الفيتامين ب 6، العمى الليلي بسبب نقص فيتامين ألف، ضعف بسبب نقص المغنسيوم ، نزيف نقص فيتامين ك، وعدم انتظام ضربات القلب بسبب نقص البوتاسيوم؛ أليس هذا ما يكفي لجعل لكم يأكل قرنبيط سلة؟! إلا أنه يمكن الحصول على بعض من هذه المواد الغذائية من الأطعمة الأخرى، والفواكه والخضروات تحتوي على تركيزات عالية من هذه العناصر، وهي مصدر كبير لذلك.
 

التعرض لمشاكل في الجهاز الهضمي :


دون الخضار والفواكه أصبحت أكثر عرضه لأمراض الجهاز الهضمي مثل الإمساك والبواسير، مسامير، "الخضروات والفواكه تحتوي على السليلوز، مما يزيد من وزن البراز، ويخفف من مروره ويقلل من وقت العبور." تشرح مور زائد تحتوي على الألياف، وأنها تساعد على تقليل أو منع الإمساك ويثافزمسار عضلات الجهاز الهضمي للحفاظ على قوة وأكياس مقاومة انتفاخ إلى الطريق المسدود المسمى ، والحد من الضغط على الأمعاء مما يقلل من الضغط على أورده المستقيم الذي يؤدي إلى تضخيم يسبب البواسير. "

الدراسة من مدرسة "هارفارد الطبية" أن تناول الأغذية الغنية بالألياف المقدمة من الفواكه والخضروات يقلل من المرض الترباس، لا تتجاهل هذه الأعراض، وشركة الرتاج تنظير القولون.
 

ارتفاع خطر الإصابة بالسرطان :


وفقا لدراسات "مركز أبحاث السرطان الأمريكية" لا أحد الأغذية التي تحمي ضد السرطان، ولكن اتباع نظام غذائي مليئة بالاطعمة النباتية يمكن أن يساعد الحد من مخاطر السرطان، "المواد المضادة للأكسدة مثل فيتامين (ه) وفيتامين (ج) والكاروتينات قد تقلل مخاطر السرطان عن طريق حماية الخلايا السليمة من الجذور الحرة.
يقول مور "أصباغ الكاروتينات بما في ذلك بيتا كاروتين، والذي يمكن العثور عليه في السبانخ وغيرها من الخضروات الورقية الخضراء الظلام، البرتقال والبطاطس والقرع والجزر قد تمنع تلف الخلايا وقد ارتبط بانخفاض معدلات الإصابة بسرطان.

وقد أظهرت بعض الدراسات بما في ذلك تكوريرمن "الصندوق العالمي لأبحاث السرطان" والمعهد الأمريكي لأبحاث السرطان أن أنواع معينة من الفيتامينات منع أنواع معينة من السرطان ولكن أخذ الفيتامينات وحدها ليست كافية، ويضيف المعهد الأمريكي لبحوث السرطان "الأدلة تشير إلى أنه ينبغي الجمع بين الجهود الرامية إلى إنشاء نظام غذائي متكامل مما يوفر حماية أفضل، بالإضافة إلى تناول الكثير من الدهون مرتبط بالسرطان ، واستبدال هذه الأطعمة غير الصحية، ومعبأة بالكامل من الفواكه والخضروات سوف يقلل إلى حد كبير خطر الإصابة.
 

مخاطر زيادة الوزن :


إذا كنت لا أكل الفواكه والخضار في النظام الغذائي الخاص بك، كنت ربما تتعامل مع الوجبات الغذائية التي تحتوي على مستويات عالية من الدهون والسعرات الحرارية، وقد أظهرت دراسة أجراها باحثون ألبرت اينشتاين كلية الطب على مجموعة السكان البالغين في الولايات المتحدة الذين يعانون من السمنة يأكلون أقل من الخداروالفاكه فئات الوزن الطبيعي.

"النظام الغذائي الذي يحتوي على الأطعمة تحتوي على نسبة كبيرة من كثافة الطاقة (كثافة الطاقة يعني المزيد من السعرات الحرارية في الغرام) غالباً ما تؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام والوزن كسب

ويقول مور: "الفواكه والخضروات هي منخفضة في السعرات الحرارية وانخفاض في كثافة الطاقة يمكن للمرء أن، كل منها أكثر وتشعر بالراحة مع عدد أقل من السعرات الحرارية.

الجسم يصبح أكثر عرضه لمرض السكري :


لأن زيادة الوزن مرتبطة بمرض السكري، يمكنك زيادة خطر الإصابة بمرض السكري كلما أكلت الكثافة العالية بدلاً من الخضروات والفواكه. "وكنت تعاني من السمنة، وهذا عامل الاكثرختوره نوع 2 من داء السكري وقد أظهرت الدراسات أن زيادة استهلاك الخضروات والفاكهة قد يقلل من غير مباشر من جرأة المعارضة له.

ويقول مور: وجدت إحدى هذه الدراسات من جامعة تولين أن استهلاك الخضروات الورقية والفواكه كان مرتبطاً مع انخفاض معدل انتشار مرض السكري، إضافة إلى أنه إذا كنت حقاً السكري

لا يأكل الخضروات والفواكه يمكن أن تجعل من أسوأ، "لمرض السكري، واستهلاك الكربوهيدرات مثل الخبز والارزوالمكرونه أو الأطعمة المصنعة التي قد تتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم وأشياء يمكن أن تحصل على تخرج عن نطاق السيطرة."

وتقول: "يمكنك استبدال هذه الأطعمة بالخضروات منخفضة الكربوهيدرات مثل الخضروات الورقية والبروكلى والقنبيط والطماطم والباذنجان والفواكه جميع تعليمات تنظم مستويات السكر.
 

ارتفاع ضغط الدم :


حمية عالية الصوديوم المحتوى والمحتوى من الفواكه والخضروات سوف يسهم في ارتفاع ضغط الدم، ودراسة النظم الغذائية لوقف ارتفاع ضغط الدم قد أظهرت أن اتباع نظام غذائي غنى بالفواكه والخضروات يمكن أن تقلل من ضغط الدم، أما أولئك الذين يعانون أصلاً من ارتفاع ضغط الدم، واتباع نظام غذائي يمكن أن تقلل من ضغط الدم بقدر ما تستطيع.

يقول مور: "بالخداروالفاكه الغنية حمية منخفضة في الصوديوم وغنية بالعناصر الغذائية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم ويساعد في تقليل الصوديوم في النظام الغذائي الخاص بك، مما يقلل من ضغط الدم.
 

زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب :


أمراض القلب والأوعية الدموية الواجب جزئيا بسبب انخفاض ضغط الدم، وتناول الكثير من الفواكه والخضروات يمكن أن تقلل من خطر أمراض القلب والسكتة الدماغية، وقد أظهرت مختلف الدراسات، جامعة هارفارد (قسم التمريض في مجال الصحة، الصحة المهنية متابعة القسم)

أولئك الذين يأكلون الخداروالفاكه سنتين ونصف حصة يوميا مقارنة مع ثمانية أو أكل الوجبات أكثر أولئك الذين يتناولون الحصص أكثركانوا أقل بنسبة 30% لنوبة قلبية أو سكتة دماغية، وأيضا "الخضروات والفاكهة ليس على نسبة الكولسترول في الدم؛ يقول مور محل الفواكه والخضروات للأطعمة التي تحتوي على نسبة الكولسترول في الدم قد يقلل من هذا الخطر ".

على الرغم من أنه أفرج عنه حديثا تقرير عن "جمعية القلب الأمريكية" يذكر على وجه التحديد الكولسترول الغذائي قد لا يكون تأثير كبير الكولسترول في الدم (ورايسي عامل خطورة لأمراض القلب والأوعية الدموية) كما كان يعتقد سابقا. لا تزال الدعوة الأخيرة الإرشادات الغذائية لوزارة الزراعة خفض الكولسترول الغذائي.
 

التعرض للاكتئاب :


بدأ الباحثون في دراسة العلاقة بين الغذاء والصحة، وفي دراسة أجريت مؤخرا من إسبانيا مؤخرا كشفت أن اتباع نظام غذائي غنى بالفواكه والخضروات، أدى إلى انخفاض كبير في معدلات فقط عند الاكتئاب، ولم يعرف بالضبط لماذا الفواكه والخضراوات قد يكون له أثر وقائي في الصحة العقلية، ولكن يقول مور أن النقص في المواد الغذائية مثل حامض
البانتوتينيك وفيتامين ب 6 يمكن أن يسبب الاكتئاب في الأشخاص الذين لا يتناولون ما يكفي منها، من أجل زيادة الجرعة الخاصة بك حتى إذا كنت لا تقبل الطعم، حاول تناول الطعام لهم في صورة حساء أو عصائر أو مهروسة، أو إضافتها إلى صلاح الدين، أو إخفاء الخضروات في مرق، على الرغم من أن المكملات الغذائية يمكن أن تساعد على سد تي الفجوا
الغذاء، لا يمكنك استبدال أو الاستغناء عن الأغذية الطبيعية.

جديد قسم : الصحة